¿ QUIENES SOMOS?


Somos la COMUNIDAD SAHARAUI DE ARAGON (Anteriormente Asociación de Inmigrantes Saharauis en Aragón.
A.I.S.A.) , una asociación formada en el 2006 en la ciudad de Zaragoza.

Nuestro objetivo es agrupar a la población saharaui dispersa en el territorio aragonés con la finalidad de conseguir la plena integración en la sociedad y mantener viva nuestra cultura.

Desde la COMUNIDAD SAHARAUI DE ARAGON pretendemos continuar nuestro apoyo en la defensa de los derechos del pueblo saharaui y mejorar las condiciones de vida de los Campamentos de Refugiados en Tindouf así como prestar nuestro apoyo a las y los saharauis que se encuentran en los Territorios Ocupados.

جمعية الجالية الصحراوية بآراغون هي جمعية غير حكومية تعنى بالعمل الثقافي والاجتماعي من اجل التأطير والتواصل بين افراد الجالية الصحراوية في منطقة اراغون الاسبانية.

CONTACTE CON NOSOTROS

SI DESEA PONERSE EN CONTACTO CON LA ASOCIACIÓN PUEDE HACERLO A TRAVÉS DE
اذا اردت التواصل معنا فهذه اهم طرق الاتصال بنا البريد الالكتروني
: correo-e : saharauisenaragon@gmail.com . Y de los tfnos
:Yumani 616548755 y Chej 632438345 .

Si desea hacer una aportación puede hacerlo en la siguiente cuenta de la Ibercaja: 20855205030332498002 IBAN: ES5720855205030332498002

Puedes seguirnos a través de : Facebook: COMUNIDAD SAHARAUI EN ARAGON.

sábado, 22 de febrero de 2014

JORNADAS DE DD HH Y CELEBRACIÓN 27 DE FEBRERO EN ZARAGOZA

سرغسطة... ايام تضامنية و احياء اعلان الجمهورية الصحراوية...
اختتمت اليوم بمدينة سرقصطة عاصمة اقليم آراغون الاسباني فعاليات ملتقى حول حقوق الانسان في الصحراء الغربية والذي نظمه مرصد أراغون للصحراء الغربية بالمشاركة مع كل من جمعية أم أدريكة (أصدقاء الشعب الصحراوي بآراغون) و جمعية المهاجرين الصحراويين بالاقليم والمعروفة اختصارا ب (AISA)
هذا الملتقى الذي استمر على مدار يومين ناقش خلال جلساته التي بدأت أمس محاضرة حول جرائم الحرب في الصحراء الغربية والتي نشطها الدكتور كارلوس مارتين بيريستاين طبيب و دكتور في علم النفس الى جانب كل من الدكتورة دولوريس رانيرا ممثلة المجتمع المدني في بلدية ساراغسطة و د. فرانثيسكو بالاثيوس رئيس مرصد أراغون للصحراء الغربية وقد تم الوقوف على تجربة الفريق الباسكي من خلال الحقائق والصور وتدوين ضحايا المجازر التي اقترفها الاحتلال المغربي ضد المدنيين الصحراويين في بدايات النزاع والتأكيد على ابراز ذلك للمنتظم الدولي.
بالاضافة الى محاضرة ثانية في نفس المساء تناولت حقوق الانسان في الصحراء الغربية وتأثيرها على النزاع.
ونقشت في اليوم التالي محاضرات عن معانات المرأة الصحراوية تحت الاحتلال في المناطق المحتلة والتي وقفت على معانات المراة و الشباب المناضل وذلك من خلال شريط مصور يبرز بعض الشهادات الى جانب ذلك تم تقديم شهادة كل من الاخوات الحقوقيات الاخت انكية مولاي عباس و الاخت حياة اركيبي .
وفي منتصف اليوم نشطت المعتقلة السياسية السابقة السيدة سكينة جداهلو والناشط الحقوقي حسن اعليا محاضرة حول شعر المقاومة الصحراوية من داخل السجون المغربية.
كان مسك الختام من خلال حفل موسيقي رمزي حيا الذكرى الثامنة والثلاثين لاعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية والتي حضرتها الجالية الصحراوية بمنطقة اراغون الى جانب اصدقاء ومتضامنين اسبان ومن جنسيات اخرى جمعتهم الى جانب الشعب الصحراوي الكفاح المشترك والنضال من اجل احقاق الحق ودعم حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.


الفريق الاعلامي للجمعية الصحراوية للمهاجرين بأراغون. AISA- SAHARA- ZARAGOZA
La Presentación de las Jornadas estuvo a cargo de la Ilma. Sra. Consejera de Participación CiudadanayRégimen Interior del Ayuntamiento de Zaragoza DªDolores Ranera Gómez y
 D. Francisco Palacios, Presidente del Observatorio aragonés para el Sahara Occidental y profesor de Derecho Constitucional en la Universidad de Zaragoza
Carlos Martín Beristain, médico y doctor en Psicología Social











No hay comentarios:

Publicar un comentario