¿ QUIENES SOMOS?


Somos la COMUNIDAD SAHARAUI DE ARAGON (Anteriormente Asociación de Inmigrantes Saharauis en Aragón.
A.I.S.A.) , una asociación formada en el 2006 en la ciudad de Zaragoza.

Nuestro objetivo es agrupar a la población saharaui dispersa en el territorio aragonés con la finalidad de conseguir la plena integración en la sociedad y mantener viva nuestra cultura.

Desde la COMUNIDAD SAHARAUI DE ARAGON pretendemos continuar nuestro apoyo en la defensa de los derechos del pueblo saharaui y mejorar las condiciones de vida de los Campamentos de Refugiados en Tindouf así como prestar nuestro apoyo a las y los saharauis que se encuentran en los Territorios Ocupados.

جمعية الجالية الصحراوية بآراغون هي جمعية غير حكومية تعنى بالعمل الثقافي والاجتماعي من اجل التأطير والتواصل بين افراد الجالية الصحراوية في منطقة اراغون الاسبانية.

CONTACTE CON NOSOTROS

SI DESEA PONERSE EN CONTACTO CON LA ASOCIACIÓN PUEDE HACERLO A TRAVÉS DE
اذا اردت التواصل معنا فهذه اهم طرق الاتصال بنا البريد الالكتروني
: correo-e : saharauisenaragon@gmail.com . Y de los tfnos
:Yumani 616548755 y Chej 632438345 .

Si desea hacer una aportación puede hacerlo en la siguiente cuenta de la Ibercaja: 20855205030332498002 IBAN: ES5720855205030332498002

Puedes seguirnos a través de : Facebook: COMUNIDAD SAHARAUI EN ARAGON.

domingo, 15 de junio de 2014

سرغسطة اللحاق الثالث للدراجات الهوائية 2014 من اجل الصحراء الحرة

نظمت جمعية المهاجرين الصحراويين بأراغون (AISA-SAHARA) اللحاق الثالث للدراحات الهوائية حيث كانت الانظلاقة من وسط مدينة سرغسطة (PLAZA ESPAÑA) ليجوب اكثر من 80 دراجا اكبر ساحات وشوارع عاصمة اراغون، واعطى وفد من الجهات المنظمة على رأسه الاخ عبدو محمد فاضل ممثل الجبهة بالافليم و وفد عن بلدية سرغسطة ورئيس جمعية المهاجرين ورؤساء ومندوبين عن جمعيات الصداقة في المدينة وهي جمعية ام ادريقة ودراسات في السلام و مهندسين بلا حدود (AYUNTAMIENTO DE ZARAGOZA- UM DRAIGA – ESTUDIOS EN PAZ –INGENIEROS SIN FRONTERAS- ) حيث اعطيت اشارة الانطلاق على الساعة الثانية عشر منصف النهار.
هذا اللحاق الذي درجت جمعية المهاجرين الصحراويين على نتظيمه في هذا التاريخ من كل سنة احتفالا وتخليدا للذكرى السنوية المزدوجة لتاسيس جبهة البوليساريو وانطلاق الكفاح المسلح الصحراوي، هو اسلوب جديد من النضال الصحراوي الذي يجب ان يقتحم جميع المجالات الثقافية و السياسية والرياضية وللعلم فقد انطلقت النسخة الاولى.
وكان الختام في مركز لويس بونويل حيث كانت الخيمة الصحراوية منتصبة تستقبل الواصلين و تمنحهم الظل والدفئ وبالمناسبة القيت كلمات ترحيبية وحول المناسبة القاها الاخ محمد جماني البشير رئيس جمعية المهاجرين والاخ عبدو محمد فاضل ممثل الجبهة باقليم اراغون.
وفي المساء كانت هناك محاضرة مرفقة بصور وشهادات مما يتعرض له المناضلين الصحراويين في المناظق المحتلة نشطها المعتقل السياسي السابق عثمان اندور وابرز خلالها انواع التعذيب والمعاملات السيئة الصيت والاساليب التي ينتهجها المغرب في حق الصحراويين في المناطق المحتلة.
للتذكير قد انطلقت النسخة الاولى من هذا اللحاق منذ ثلاث سنوات 2012 بمشاركة خمس دراجين فقط وقد شارك في النسخة الماضية 2013 اكثر من 50 دراجا.
كما شاركت الجمعية في احتفالات الحزب الشيوعي الاسباني PCE
والى جانب جمعيات المهاجرين والاجانب في المدينة نظمت جمعية المهاجرين الصحراويين بأراغون معرضا تقليديا ومزيا ضمن فعاليات سرغسطة متنوعة الثقافات (zaragoza diversa) تحت رعاية دار الثقافات بالمدينة.
المصدر: الفريق الاعلامي لجمعية المهاجرين الصحراويين بأراغون (AISA-SAHARA)

 


No hay comentarios:

Publicar un comentario